حقق الريدز ليفربول الفوز على نظيره إيفرتون في مباراة الدربي التي جمعت الفريقين بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، وكانت المباراة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل الريدز المباراة بقوة، وذلك في عدم وجود كل من محمد صلاح الفرعون المصري واللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو، اللاعب فابيانو، ورغم تلك الغيابات قدم ليفربول أداء مذهلًا في تلك المباراة وحقق الفوز بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدفين، ويقدم مباراة قوية ويحقق فوزاً لأول مرة بنتيجة كبيرة ويذيق إيفرتون هزيمة مذلة باستاد أنفيلد.

ويواصل الريدز ليفربول الزحف نحو لقبة الغائب منذ 30 عام، ويريد ان يتوج بالدوري، بعد ان حقق بطولة دوري أبطال اوروبا، العام الماضي علي حساب توتنهام الإنجليزي، وتشهد المباراة هذه عدم فوز فريق إيفرتون منذ عام 1999، وحلت هذه الهزيمة لكمل الفريق مباراتة الـ20 دون فوز علي ليفربول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية .

وأصبح الريدز يحتل المركز الأول ويبتعد عن اقرب ملاحقية ليستر سيتي ويتصدر الدوري برصيد 43 نقطة وخلفة ليستر سيتي برصيد 35 نقطة، وجدير ان ليفربول لم يتعرض للخسارة في الدوري حتي الأن ولكن ليستر تعرض للخسارة في لقائين.