قررت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة نقيب الإعلاميين إيقاف المعلق الرياضي المعروف مدحت شلبي عن التعليق لنهاية الموسم، وذلك بسبب ما صدر منه من تجاوزات تخالف الأخلاق المهنية أثناء تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 23 أبريل.

وقال سعدة في بيان النقابة أن الإعلامي مدحت شلبي صدرت منه بعض التجاوزات تخالف ميثاق شرف المهنة ومدونة السلوك الإعلامي، وهذا ما دفع النقابة علىإصدار هذا القرار.

وأضاف سعده بأنه سيتم إبلاغ قنوات النيل المتخصصه رسميا بهذا القرار، والموقف لم يقف عند القرار فقط، بل طالب نقيب الإعلاميين بسرعة توجه الإعلامي مدحت شلبي بالتقدم بأوراقه للنقابة لتوفيق أوضاعه، وإستخرج تصريح مزاولة المهنة محدد المدة حتى يستطيع مزاولة المهنة، وذلك حسب ما جاء في نص القانون 93 لسنة 2016 الذي يجرم مزاولة المهنة بدون تصريح.

كما طالب طارق سعدة كل الإعلاميين والمعلقين بالإعلام العام والخاص بسرعة التوجه إلى النقابة لإستخراج تصريح مزاولة المهنة.

وفي ما يلي نص بيان النقابة الذي جاء على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

نقابة الإعلاميين : توقف مدحت شلبى عن التعليق لنهايه الموسم و تطالبه بسرعه توفق أوضاعه.

صرح دكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين ان مجلس إدارة النقابة اتخذ قراراً بإيقاف الكابتن مدحت شلبى معلق مباراة فريقى بيراميدز و الزمالك لنهاية هذا الموسم ، و عدم تعليقه على آية مباريات هذا الموسم ، لما صدر من تجاوزات مهنيه و أخلاقية اثناء تعليقه على المباراة تخالف ميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى للإعلاميين .

و أضاف سعده انه سيتم مخاطبة قطاع قنوات النيل المتخصصة لتنفيذ القرار ، مع ضرورة تقدم الكابتن مدحت شلبى باوراقه للنقابة لتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة مهنه محدد المدة حتى يستطيع مزاولة المهنة وفقاً للقانون ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الذى يُجرم مزاولة المهنة بدون الحصول على تصريح من النقابة .

و طالب نقيب الإعلاميين جميع المعلقين بالإعلام العام و الخاص بسرعة التقدم للنقابة للحصول على تصريح مزاولة مهنة .