صرح الجابوني ماليك إيفونا بأنه يوافق على الإنضمام لصفوف الأحمر من جديد إذا تقدم الأخير بعرض رسمي يطلب من خلاله خدمات اللاعب.

وقد أوضح إيفونا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنه إذا تلقى عرضا من الأهلى فسيعود.


كما قال عبر حسابه أيضا: "جميع لاعبي الأهلى الذين كنت ألعب بجوارهم أصدقاء وأخوة لي". ولمح عن زيارة محتمله له لأروقة المارد  الأحمر.

ورد إيفونا على أسئلة أحد متابعيه عما إذا كان سينضم لنادي الزمالك، ولكن إجابتة كانت بالنفي قاطعة.


وأشاد إيفونا بجماهير النادي الأهلي، ووصفهم بأنهم الأفضل. كما أوضح أنه لم يتلق أي دعوة من النادي الأهلي من أجل العودة.

وعن رحلة إيفونا، فقد إنتقل الجابوني إلى صفوف الأهلي في موسم 2015\2016 من نادي الوداد المغربي ، وكانت قيمة الصفقة تقارب ال2 مليون دولار. ولعب 31 مباراة مع الأهلي سجل خلالها 13 هدفا من بينها هدفه الشهير الذي سجلة في إحدى مبارايات القمة، و الذي قام فيه بمغازلة مدافعي الأبيض أحمد دويدار وعلى جبر ثم أسكن الكرة على يسار الحارس أحمد الشناوي ببراعة شديدة.

ووافق الأهلى برئاسة محمود طاهر على بيع اللاعب لنادي تيانجين الصيني مقابل 8 مليون دولار، وذلك في شهر يوليو عام 2016.

 شارك إيفونا مع الفريق الصيني في 10 لقاءات أحرز خلالهم 3 أهداف، وذلك قبل أن تقرر إدارة النادي أن يلعب إيفونا مع الفريق الثاني الذي لم يشارك معه في أي مباراة.

أعير الجابوني إلى نادي قونيا سبور التركي في صيف 2017. شارك في 17 مباراة مع الفريق في كل البطولات مسجلا هدفا وحيدا أمام سيفاسبور في بطولة الكأس. ثم عاد إلى نادية الصيني بعد إنتهاء فترة الإعارة ولكن لم يشارك في أي مباراة.

وكانت أخر محطاته نادي سانتا كلارا البرتغالي، الذي إنتقل إليه في صفقة إنتقال حر في يناير من هذا العام. لعب 5 مبارايات نظيفة من الأهداف. كانت أخر مبارياته التي شارك فيها أساسيا في مارس الماضي أمام سبورتينج لشبونه، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه الأخيرة أمام بورتو.