يخوض النادي الأهلي موسما إستثنائيا، حيث تعرض لكثير من الظروف القاسية تتمثل في ضغط المبارايات في أوقات قصيرة وصلت في بعض الأوقات إلى مباراتين كل أسبوع. أيضا عانى الفريق الأحمر من شبح الإصابات بشكل أغضب جماهيره ومحبيه، مما أدى إلى تذبذب أداء الفريق .

تحمل هذه الطروف العصيبة جهازين فنيين، كان الأول بقيادة الفرنسي باتريس كالتيرون الذي تمت إقالته بعد أن خسر نهائي بطولة أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، وخروجه من كأس زايد. وقاد الجهاز الثاني الأوروجوياني مارتن لاسارتي وهو مازال مديرا فنيا للأهلي حتى الأن.

تعاقب على الجهازين الكثير من اللاعبين، منهم من لعب بصفة أساسية، ومنهم من كان مجرد إسم في قائمة الأهلى حيث شاركوا في بعض المباريات القليلة جدا. ونستعرض لكم فيما يلى أبرز هذه الأسماء.


أحمد علاء
شارك علاء في عدد قليل من المبارايات، وقد إنتقل إلى الأهلي من نادي الداخلية بقيمة 12 مليون جنيه، وقد إستعان به الأهلى لتدعيم الدفاع ولكنه لم يقنع الثنائي كالتيرون ولاسارتي.

شارك أحمد علاء في 5 مباريات في الدوري المصري أمام بتروجيت والجونة وطلائع الجيش والداخلية والمقاصة. ومباراة وحيدة في كأس مصر أمام الترسانة. ظهر مدافع الداخلية السابق بشكل متواضع ولم يترك بصمة واضحة في الأداء الدفاعي، بل إنه تسبب في هدفين في مباراة واحده أمام الداخلية وكاد الأهلى أن يخسر فيها.


على لطفي
على الرغم من تألقه في مباراة الأهلى أمام المصري، والتي إنتهت بثنائية نظيفة لصالح الأهلي، إلا أنه من ضمن قائمة اللاعبين الذين يشاركون بقلة. حيث يحتل اللاعب المركز الثالث بعد حراس الأهلي محمد الشناوي وشريف إكرامي، ولم يتم الإستعانه به إلا في حال إصابة الحارس الأول والثاني.

إنضم لطفى من نادي إنبي في الإنتقالات الشتوية عام 2018. وشارك في هذا الموسم في 4 مباريات كأساسي وواحدة كبديل. منها 3 في في الدوري أمام الإتحاد السكندري والنجوم والمصري، وتلقى فيها 4 أهداف كانت كلها في مباراة زعيم الثغر والتي إنتهت بهزيمة الأهلي. وتلقى هدفين في مباراة كأس مصر أمام الترسانة. وشارك كبديل في مباراة وحيدة امام فيتا كلوب في الجولة قبل الأخير في دور المجموعات من بطولة أبطال أفريقيا وتلقى هدفا وخسر الأهلى المباراة.

الشيخ
شارك الشيخ في 8 مباريات بعد عودته إلى الأهلي لعب معظمها خلال ولاية محمد يوسف كفترة إنتقالية، وسجل خلالها 3 أهداف في بتروجيت والداخلية والجونة. وصنع هدف في مباراة النجوم. لم يعتمد عليه لاسارتي وفضل عليه رمضان صبحى وجيرالدو وجونيور أجاي وحسين الشحات، وهذا كان السبب الجوهري في غيابه عن المشاركة الأساسية إلى جانب إصابته.


محمد شريف
إنتقل شريف إلى صفوف الأحمر في الميركاتو الشتوي عام 2018 إلى جانب على لطفي. شارك هذا الموسم في 9 لقاءات، 6 في الدوري و2 في بطولة أفريقيا وواحدة فيكأس مصر. سجل هدفين في الدوري أمام الإسماعيلي والإتحاد السكندري وصنع هدفين في لقاء طلائع الجيش.

محمد حمودي
أقعده باتريس كالتيرون بعيدا عن المستطيل الأخضر ولم يخوض إلا  مباريات قليلة رغم إعتماد حسام البدري عليه بشكل أساسي. لم يسجل أي هدف هذا الموسم في 8 مشاركات،4 في الدوري و4 في أبطال أفريقيا.